بغداد 19°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
بعد إطلاق "تحرير الشام" سراحه.. مجهولون يختطفون عضو "محافظة حماة الحرة" - الحل نت

بعد إطلاق “تحرير الشام” سراحه.. مجهولون يختطفون عضو “محافظة حماة الحرة”


هاني خليفة – حماة

اختطف مجهولون، فجر اليوم، عض #مجلس “محافظة حماة الحرة” المدعو زياد النداف، من منزله في مدينة #مورك (الخاضعة لسيطرة #هيئة_تحرير_الشام في ريف #حماة الشمالي)، والتي يشغل النداف أيضاً رئيساً لمجلسها المحلي.

وأوضح مصدر محلي من المدينة (فضّل عدم كشف هويته لأسبابٍ أمنية)، لموقع الحل، أن “ملثّمين يحملون السلاح داهموا منزل النداف في الساعة الخامسة صباحاً واقتادوه إلى جهةٍ مجهولة، من دون معرفة تبعيتهم”.

واعتقلت “تحرير الشام” النداف في السادس من الشهر الماضي، بموجب مذكرة تبليغ لم تذكر أسباب اعتقاله آنذاك، وحضر إلى مخفر مدينة #خان_شيخون في ريف #إدلب الجنوبي التابع لـ#حكومة_الإنقاذ التابعة لتحرير الشام لتفرج عنه في 24 أيلول الماضي.

وكانت مديرية “صحة حماة الحرة” تعرّضت، قبل ثلاثة أيام، لعملية سطو في مقرها بمدينة#كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، عبر مسلحين مجهولين يستقلون سيارات. كما أصدرت المديرية حينها بياناً قالت فيه “نهيب بالأجهزة الأمنية مسؤولية ضبط الأمن في المناطق المحررة، لما لها من تأثير سلبي على العمل الطبي والإنساني، كما نرجو منهم العمل على كشف ملابسات هذه القضية”، في إشارة منها إلى عملية السطو. مؤكدةً ان هذه الحادثة لن تؤثر على عمل المديرية.

ويعاني المقيمون في الشمال السوري من #انفلات_أمني كبير، حيث تحدث بشكل متكرر حالات#اختطاف وعمليات قتل بحق عناصر من الفصائل أو من المدنيين، دون وجود أي جهاز أمني يكشف الفاعلين ويمنع تلك الظواهر التي تؤرق السكان في الشمال إلى جانب معاناتهم في كافة القطاعات، بحسب المصدر.


التعليقات