بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
خوفاً من تقدم داعش الكبير بالأيام الأخيرة: التحالف يخلي قاعدة عسكرية له بديرالزور - الحل نت

خوفاً من تقدم داعش الكبير بالأيام الأخيرة: التحالف يخلي قاعدة عسكرية له بديرالزور


حمزة فراتي – موقع الحل

سحبت قوات التحالف الدولي، مساء أمس، عناصرها من القاعدة العسكرية التي انشأتها بالقرب من مدينة هجين (بريف #ديرالزور الشرقي) في منتصف أغسطس الماضي، عقب استعادة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) خلال الأيام القليلة الماضية، مواقع خسرها مسبقاً في المنطقة.

وقال سيف علاوي (من مدينة هجين) لموقع الحل، إن “التحالف الدولي أخرج جميع عناصره المتواجدين بداخل القاعدة القريبة من المدينة باتجاه #حقل_العمر، حيث تمت عملية الإخلاء بغطاء جوي كثيف من قبل الطيران الحربي، تحسباً لأي هجوماً مباغت من قبل التنظيم”.

وأضاف المصدر، أن “قسد جلبت تعزيزات لها على مقر القاعدة بعد إخلائها من عناصر التحالف”. مبيناً أن سبب الإخلاء “هو تخوف التحالف من سيطرة عناصر التنظيم على القاعدة وعناصره بداخلها، في ظل التقدم الذي حققه الأخير في المنطقة خلال اليومين الماضيين”.

يذكر أن قوات التحالف الدولي، أنشأت خمس قواعد عسكرية لها في المنطقة منذ إعلان معركة #عاصفة_الجزيرة لمحاربة بقايا التنظيم في جيوبه الأخيرة، وهي القاعدة العسكرية الواقعة بالقرب من قرية #الباغوز_تحتاني والقاعدة الأخرى المتواجدة في البادية القريبة من معبر العلواني هذا عدا عن قاعدتي #البحرة وحقل العمر، وأما القاعدة الأخيرة فيها الواقعة بالقرب من مدينة هجين، بحسب المصدر ذاته.


التعليقات