رئيس اتحاد الفلاحين في حمص: التهريب والذبح الجائر سبب انخفاض في الثروة الحيوانية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

كشف رئيس اتحاد #الفلاحين التابع للنظام في مدينة حمص (يحيى السقا) أن إجمالي أعداد الثروة الحيوانية بالمحافظة يبلغ نحو 176 ألف رأس من الغنم والبقر والماعز وفق آخر إحصائيات، منها 70691 رأس غنم و50757 رأس بقر و54382 رأس ماعز، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار السقا، إلى أن عمليات التهريب والذبح الجائر سببت بانخفاض أعداد الثروة الحيوانية بالمحافظة مقارنة بالأعوام الماضية.

وطالب السقا بضرورة دعم الثروة #الحيوانية من خلال تأمين مصادر مياه شرب للقطعان وخاصة في البادية ومنح قروض تسهيلية ميسرة للمربين بحيث تدفع بشكل موسمي أو سنوي بهدف الحفاظ على ما تبقى منها وزيادة أعدادها.

وقال السقا إن “الخطة الزراعية في محافظة حمص لعام 2018 – 2019 تتضمن زراعة كل من محاصيل ( القمح والشعير والتبغ والشوندر السكري والبطاطا والتبغ وفول الصويا) وسيتم تنفيذ الخطة بزراعة مساحة 89٫6 ألف هكتار من القمح والشعير الشتوي المروي والبعل منها 29 ألف هكتار قمح شتوي بعل و48739 هكتار شعير شتوي بعل”.

وأضاف السقا، أنه “سيتم زراعة مساحة نحو3 آلاف هكتار من #البطاطا الربيعية والخريفية و411 هكتاراً من التبغ المروي والبعل وحوالي 400 هكتار من البندورة ونحو500 هكتار من فول الصويا”.

يشار إلى أن #الثروة_الحيوانية في سوريا، تراجعت لأكثر من 40% خلال سنوات الحرب، بحسب إعلان سابق لوزارة الزراعة في حكومة النظام.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/fFsUj
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد