رئيس اتحاد الفلاحين في حمص: التهريب والذبح الجائر سبب انخفاض في الثروة الحيوانية

رئيس اتحاد الفلاحين في حمص: التهريب والذبح الجائر سبب انخفاض في الثروة الحيوانية

كشف رئيس اتحاد #الفلاحين التابع للنظام في مدينة حمص (يحيى السقا) أن إجمالي أعداد الثروة الحيوانية بالمحافظة يبلغ نحو 176 ألف رأس من الغنم والبقر والماعز وفق آخر إحصائيات، منها 70691 رأس غنم و50757 رأس بقر و54382 رأس ماعز، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار السقا، إلى أن عمليات التهريب والذبح الجائر سببت بانخفاض أعداد الثروة الحيوانية بالمحافظة مقارنة بالأعوام الماضية.

وطالب السقا بضرورة دعم الثروة #الحيوانية من خلال تأمين مصادر مياه شرب للقطعان وخاصة في البادية ومنح قروض تسهيلية ميسرة للمربين بحيث تدفع بشكل موسمي أو سنوي بهدف الحفاظ على ما تبقى منها وزيادة أعدادها.

وقال السقا إن “الخطة الزراعية في محافظة حمص لعام 2018 – 2019 تتضمن زراعة كل من محاصيل ( القمح والشعير والتبغ والشوندر السكري والبطاطا والتبغ وفول الصويا) وسيتم تنفيذ الخطة بزراعة مساحة 89٫6 ألف هكتار من القمح والشعير الشتوي المروي والبعل منها 29 ألف هكتار قمح شتوي بعل و48739 هكتار شعير شتوي بعل”.

وأضاف السقا، أنه “سيتم زراعة مساحة نحو3 آلاف هكتار من #البطاطا الربيعية والخريفية و411 هكتاراً من التبغ المروي والبعل وحوالي 400 هكتار من البندورة ونحو500 هكتار من فول الصويا”.

يشار إلى أن #الثروة_الحيوانية في سوريا، تراجعت لأكثر من 40% خلال سنوات الحرب، بحسب إعلان سابق لوزارة الزراعة في حكومة النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.