قسد: داعش لم يسيطر على السوسة.. وأحياء منها أصبحت مناطق كر وفر

قسد: داعش لم يسيطر على السوسة.. وأحياء منها أصبحت مناطق كر وفر

جوان علي- القامشلي

نفت قوات سوريا الديمقراطية سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على بلدة #السوسة (في الجيب الأخير للتنظيم شرق الفرات)، مشيرة إلى “توغله في بعض أحياء البلدة، بعد استغلال مقاتليه للعاصفة الغبارية خلال الأسبوعين الماضيين”.

وقالت قسد في حصيلة للأسبوعين الأخيرين نشرها مكتبه الإعلامي، اليوم، إن “بعض أحياء بلدة السوسة تحولت إلى مناطق كر وفر بين قواتنا وداعش، لكن التنظيم لم يتمكن من السيطرة على البلدة”.

وأوضحت أن مقاتلي داعش “استغلوا العواصف الغبارية خلال الأسبوعين الماضيين، لشن هجمات مباغتة بمختلف صنوف الأسلحة، وسيطروا على بعض النقاط عبر الهجوم بعدد من السيارات المفخخة والانتحاريين”.

ولفتت إلى أن بلدة السوسة “شهدت مواجهات عنيفة جدا”، زاعمة أن مقاتليها “تصدوا لهجوم داعش وأجبروهم على التراجع في كثير من المحاور”.

وأوردت الحصيلة مقتل 79 مقاتلا من داعش، ومشاركة التحالف الدولي بـ18 ضربة جوية، وتدمير 5 سيارات مفخخة و18 مبنى كان يتحصن فيها مقاتلو التنظيم، مقرة بمقتل 21 من مقاتلي قسد وجرح عدد غير محدد.

وعلق المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا على هجمات داعش الأخيرة على بلدة السوسة والباغوز، معتبرا أن “انسحاب قوات سوريا الديمقراطية أمر مؤقت”، مرجعا ذلك إلى الحالة الجوية، معتبرا أن ذلك “لن يتكرر”.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى مقتل 192من مقاتلي قسد، منذ بدء العواصف الغبارية، بينما قُتل 234 من عناصر تنظيم “داعش” خلال هذه الفترة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.