بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
استمرار التوتر الحدودي رغم تسيير التحالف الدولي لدوريات بين تل أبيض وكوباني - الحل نت


جوان علي- القامشلي

استمر التوتر على الحدود السورية التركية في منطقتي #تل_أبيض-(#كري_سبي) و#كوباني، رغم قيام مدرعات أمريكية بتسيير دورية ما بين المدينتين. و”استهدف #الجيش_التركي مساء أمس بالرشاشات مدينة #تل_أبيض وعدة قرى في ريفها”، وفق وكالة هاوار المقربة من #الإدارة_الذاتية.

وأكدت الوكالة أن “الجيش التركي فتح نيران الرشاشات المتوسطة بشكل مكثف على مدينة تل أبيض، مساء أمس، والتي كان مقاتل للدفاع الذاتي قد فقد حياته وجرح أخر فيها، أول أمس، بعد استهداف مماثل”.

وقال الوكالة إن “الجيش التركي وسع هجماته وأطلق الرشاشات صوب قرى سليب قران وتل فندر وسوسك ويابسة، الآهلة بالسكان”.

وكان رتل أمريكي مكون من عدة مدرعات دخل مدينة تل أبيض ليتوجهه بعدها إلى مدينة كوباني عقب قصف للدبابات والمدفعية التركية طال قرى غرب تل أبيض وأخرى غرب كوباني، أعقبها إعلان قسد لتدميرها لعربة عسكرية تركية بعد انتهاك الجيش التركي لقواعد الاشتباك”، وفق تعبيرها.

وشهدت أرياف مدن تل أبيض وكوباتي ومنبج توترات خلال اليومين الماضيين، أدت إلى مقتل عنصر من قوات الدفاع الذاتي وجرح 3 من #وحدات_حماية_الشعب، وجرح امرأة مدنية وفق مصادر مقربة من الإدارة الذاتية.

ويأتي هذا التصعيد العسكري على الحدود عقب إطلاق الرئيس التركي تصريحات توعد فيها أن تكون أولوية التحرك بالنسبة لتركيا هي مناطق #شرق_الفرا ت وليست لمنبج.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية