تطويق للمنطقة.. وطقوس لطم بحضور مسؤولين وضباط: فصائل إيران تحيي “أربعينية الحسين” بدير الزور

تطويق للمنطقة.. وطقوس لطم بحضور مسؤولين وضباط: فصائل إيران تحيي “أربعينية الحسين” بدير الزور

حمزة فراتي – موقع الحل

احتفلت الفصائل الإيرانية والقوات الحليفة لها (لحشد الشعبي العراقي وحزب الله اللبناني)، مساء أمس، ضمن مدينة البوكمال (شرقي #ديرالزور)، بذكرى أربعينية الحسين، حيث أدى عناصر تلك الفصائل طقوس اللطم وهم يرددون أناشيد دينية.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن “أغلب العناصر المحتفلين، ظهروا عراة الصدر داخل أحياء المدينة الغربية، وهم يضربون بأيديهم على صدورهم مرددين عبارات باللغة الفارسية، حيث أشرف على الاحتفالية رجال دين شيعة من العراق وإيران وبرفقتهم رجال دين من بلدة #حطة (الواقعة شمال مدينة ديرالزور)”.

وأضاف المصدر أن عناصر آخرين “قاموا بتطويق مكان الاحتفال، تحسباً لأي هجوم مباغت لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، حيث أقاموا عدة حواجز أخرى على كافة مداخل ومخارج المدينة”.

وأشار المصدر إلى أن “العناصر الإيرانيين وعناصر حزب الله المتواجدين في أحياء مدينة ديرالزور المأهولة (#الجورة و#القصور)، احتفلوا أيضاً، بذات المناسبة، حيث أقيمت ولائم طعام كبيرة في نهاية الاحتفال، بحضور بعض الضباط ومسؤولي الأفرع الأمنية”.

ولفت المصدر إلى أن “القوات الإيرانية وحلفاءها، احتفلوا في 21 سبتمبر الماضي، بمناسبة يوم #عاشوراء، حيث قاموا بتجهيز وتزيين عدة مراكز ضخمة بلافتات وشعارات دينية، في بلدة حطلة، إضافة لإقامة ولائم مفتوحة فيها، وسيرت من خلالها مواكب اللطم والتطبير”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.