وزير النقل في حكومة النظام: خسائر النقل في سوريا وصل إلى 4.5 مليار دولار خلال 7 سنوات

وزير النقل في حكومة النظام: خسائر النقل في سوريا وصل إلى 4.5 مليار دولار خلال 7 سنوات

أعلن وزير #النقل في حكومة النظام (علي حمود)، أن وزارته تنوي تبديل أسطول #الطيران المدني السوري بطائرات “إم إس 21” الروسية، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وأكد حمود للصحيفة، أن حكومته ستكون أول من يطلب هذا النوع من #الطائرات عندما تتوفر للبيع في #روسيا، مشيراً أن وزارته طلبت من روسيا منحهم الأولوية في شراء هذا النوع من الطائرات.

وأشار حمود إلى أن وزارته تنسق مع روسيا لدراسة إمكانية توسيع مطار دمشق الدولي أو بناء مطار بديل، قائلاً إن “هذا الموضوع نقوم به بداية من سوريا من خلال الجهات المختصة بهذا المجال حيث درسنا عدة خيارات من خلال هيئة التخطيط الإقليمي لإنشاء مطارات بديلة أو توسيع المطار الحالي وقمنا بتكليف شركة الدراسات والاستشارات الفنية في #سوريا لتعطي الجدوى الاقتصادية والتمييز بين خيار وآخر لاتخاذ القرار المناسب وبالتالي المباشرة مع الأصدقاء في روسيا”.

وتحدث مسؤول النظام، عن الاتفاق الأخير بين الرئيسين التركي والروسي، الذي تضمن أحد بنوده فتح طريق حلب اللاذقية وحلب حمص، قائلاً إن “هذا الاتفاق هام جدا، حيث أن طريقي حلب حمص وحلب اللاذقية هما من أهم الطرق التي نحتاج أن تعود إلى الاستثمار بشكل جيد لأهمية حلب #الاقتصادية ودورها في إعادة الإعمار ولأهمية اللاذقية كمرفأ وبالتالي نقل البضائع من الدول الاخرى باتجاه إعادة إعمار سوريا والعراق”.

وأشار وزير نقل النظام إلى أن خسائر وزارته بلغت حوالي 4.5 مليار دولار (2 تريليون ليرة سورية)، مؤكداً أن هذه الأضرار فقط في المناطق التي يسيطر عليها النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.