حشود تركية مقابل سري كانيه.. وإصابة صحفيين في تل أبيض

حشود تركية مقابل سري كانيه.. وإصابة صحفيين في تل أبيض

جوان علي – القامشلي

بعد مقتل طفلة في أحدى قرى تل أبيض برصاص الجيش التركي عصر أمس، أكد نشطاء توافد حشود للجيش التركي إلى قبالة مدينة سري كانيه-(رأس العين)، وسط توقعات أن يبدأ التحالف الدولي اعتبارا صباح اليوم، بتسيير دوريات لتخفيف التوتر على الحدود.

وبحسب نشطاء من المنطقة فإن الجيش التركي حشد قواته قبالة مدينة #سري_كانيه-(#رأس_العين). منذ مساء أمس، بمحاذاة بلدة تل حلاف و صولا حتى البوابة الحدودية.

وقال مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية (مصطفى بالي) أن “التحالف الدولي وبدءا من اليوم سينظم دوريات مراقبة على الحدود بين شمال سوريا و تركيا، لتخفيف حدة التوتر و إيقاف الاعتداءات التركية” وفق قوله.

وأكد نشطاء وصحفيون إصابة مراسلي وكالة هاوار(المقربة من الإدارة الذاتية) اليوم، في مدينة تل أبيض، بعد تعرضهما لإطلاق رصاص مصدره الجانب التركي. حيث اقتصرت إصابة الصحفي إبراهيم الأحمد على طلقة في اليد اليسرى ما استدعى تلقيه لعلاج في أحد مشافي تل أبيض، بينما تم نقل الصحفية كلستان محمد إلى مشافي منبج نتيجة إصابتها في وجهها وحالتها غير المستقرة.

وكان الجيش التركي والتحالف الدولي قد قاما صباح اليوم، بتسيير دوريات مشتركة في المنطقة الفاصلة بين قوات #مجلس_منبج_العسكري ومناطق #درع_الفرات.

وتشهد المناطق الحدودية من تل أبيض وحتى مدينة منبج مرورا بكوباني، توترا منذ أربعة أيام، سقط على إثره عدة ضحايا بين مدني وعسكري من الجانب السوري. بينما أعلنت قسد تدميرها لعربة عسكرية تركية بعد “انتهاك الجيش التركي لقواعد الاشتباك”، وفق بيانها قبل يومين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.