بغداد 31°C
دمشق 24°C
الأربعاء 12 مايو 2021
حرائق ضخمة في جبل الأربعين بمدينة القرداحة - الحل نت

حرائق ضخمة في جبل الأربعين بمدينة القرداحة


اندلعت حرائق كبيرة في جبل الأربعين بمدينة #القرداحة بريف اللاذقية، حيث التهمت النيران مساحات كبيرة من الجبل، بحسب ما نقل موقع دماس بوست.

وقال أحد أهالي المنطقة للموقع، إن “الحريق بدأ من زاوية صعبة جدا، حيث ساعدت الرياح الشرقية الجافة والقوية لانتشار النيران بشكل كبير، مشيراً إلى أن أهالي سكان قرية قلعة المهالبة القاطنين على السفح الشمالي لجبل الأربعين أطلقوا نداء استغاثة لفرق الإطفاء للوصول قبل أن تصل النيران لمنازلهم.

وأكد مصدر في فوج إطفاء #اللاذقية للموقع، أن الرياح تُغير اتجاهها بشكل مفاجئ، ما أدى لانتشار #النيران على عدة محاور بينها مناطق جبلية وعرة لا تستطيع آليات الإطفاء الوصول إليها.

وأشار المصدر إلى أن المشهد ما يزال ضبابي حول إمكانية السيطرة على #الحريق، لافتا إلى كثافة #الدخان وشدة سرعة الرياح التي تعيق عمل رجال #الإطفاء.

وتتكرر الحرائق في مناطق #الساحل الجبلية من دون أي رقابة من الجهات المعنية أو إيجاد حلول مناسبة للحفاظ على الثروة #الحراجية في البلاد، أو ما هي أسباب الحرائق.

ويرجح مراقبون أن هذه الحرائق تكون مفتعلة، ويوجد جهات معينة هي من تقوم بإشعال #الغابات ومن ثم تقطيع الأشجار وبيعها كحطب للتدفئة، حيث تلقي رواجا كبيرا في السوق، مع بداية فصل الشتاء.


التعليقات