حمزة فراتي – موقع الحل

أقدم مراهق يبلغ من العمر 17 عاماً ينتمي للدفاع الوطني في مدينة #ديرالزور على قتل صديقه بعيار ناري عن طريق الخطأ ، عندما كان يعبث بسلاحه.

وقال حارث خليفة (من سكان الأحياء المأهولة في مدينة ديرالزور) لموقع الحل، إن “الحادثة وقعت في حي #هرابش، حيث أصيب فتى يبلغ من العمر 16 عاماً بعيار ناري في رأسه من سلاح صديقه أحد عناصر الدفاع الوطني في الحي، أدى لوفاته على الفور”.

وأوضح المصدر، أن “عنصر الدفاع الوطني صوب سلاحه باتجاه رأس صديقه لكي يمازحه، في اللحظة التي خرجت بها الرصاصة باتجاه رأسه ليرديه قتيلاً على الفور”.

وأشار المصدر إلى أن “العنصر لاذ بالفرار بعد قتله لصديقه، وحالة توتر وغضب شديد تسود الحي على خلفية الحادثة، حيث طالب ذوو القتيل عناصر النظام والأمن الذين حضروا إلى المكان، تسليمهم العنصر ليقتصوا منه”، وفق ما ورد.

وأكد المصدر أن “هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، فقد تكررت عدة حوادث مشابهة لها بداخل الأحياء المأهولة خلال الفترات الماضية، كان آخرها خروج عيار ناري من سلاح مراهق آخر منتمي للدفاع الوطني في منطقة طب الجورة، أثناء تنظيفه، لتصيب والده في ظهره، ما أدت لشلله”.

وتشهد الأحياء المأهولة (#الجورة و#القصور وهرابش) في مدينة ديرالزور فلتاناً أمنياً واسعاً وانضمام كبير للمراهقين دون سن 18 إلى صفوف الفصائل الموالية للنظام (الدفاع الوطني وجيش العشائر) خلال الأشهر القليلة الماضية، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.