الغرف المهنية في غازي عينتاب التركية تنظم دورات تدريبية للسوريين


فراس العلي – موقع الحل

يستعد اليوم نحو 160 متدرباً سورياً وتركياً للالتحاق بدورات تدريبية #مهنية جديدة بتنسيق غرفة صناعة غازي عنتاب والمؤسسة #الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

وتتنوع الدورات المهنية حيث ستشمل عدة اختصاصات مثل صيانة الحاسوب وعمليات التعبئة والتغليف واستخدام مجموع أوفيس إضافة لمهن أخرى.

ويأتي التدريب المهني الذي يبدأ، مساء اليوم الاثنين، عند الساعة الخامسة مساءً، تنفيذاً لمشروع “المال مقابل العمل” الذي يهدف لتأهيل السوريين وتسهيل اندماجهم بسوق العمل #التركي.

ووفق تقرير نشرته صحيفة حرييت التركية، فإن حوالي ألف #سوري وتركي تلقوا التدريب في 54 مجالاً مهنياً، ووجد 250 منهم فرص عمل في المناطق الصناعية بالولاية، بينما حصل 130 آخرين على أذون عمل.

ويحصل المتدربون عند الانتهاء من التدريبات على شهادات مهنية تؤهلهم للبحث عن فرص عمل في مجالات متعددة، إضافة لمنح بعض التدريبات مبالغ مالية تعويضية للمتدربين عن أيام حضور التدريب.

في المقابل، أطلقت غرفة تجارية غازي عنتاب بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين دورة تدريبية أخرى في مجال #التجارة الخارجية، حيث تبدأ الدورة يوم الاثنين القادم الموافق لـ12-11-2018 وتستمر لخمسة أيام.

واشترطت على من يود التسجيل أن يحمل الكيملك الذي يبدأ بالرقم 99 إضافة للتعهد بالالتزام بالحضور حتى انتهاء الدورة.


التعليقات