بغداد 15°C
دمشق 6°C
الإثنين 1 مارس 2021
معبر الراعي الحدودي مع تركيا يعود للعمل بعد توتر أمني بين الفصائل - الحل نت

معبر الراعي الحدودي مع تركيا يعود للعمل بعد توتر أمني بين الفصائل


فتحي سليمان – موقع الحل

عادت الحركة التجارية إلى معبر #الراعي على الحدود السوريّة التركية بريف #حلب الشمالي بعد ٢٤ ساعة من إغلاقه إثر توتر أمني بين فصائل المعارضة.

وأفادت مصادر تابعة لمجلس بلدة الراعي بأن مجموعات من إدارة الكوارث والطوارئ التركيّة دخلت اليوم إلى معبر الراعي للوقوف على عودته للعمل، حيث أشرفت على دخول بعض القوافل التجاريّة إلى الداخل السوري دون حدوث أية مشاكل تذكر.

ولفتت المصادر إلى أن التوتر الحاصل بدأت الجهات المعنيّة بحله بشكل نهائي، وذلك بعد هجوم مجموعة من مقاتلي فرقة السلطان مراد مساء أمس الأحد في محاولة للسيطرة عليه.

وكانت قوّات الشرطة والأمن العام أعلنت أمس أن نحو مئة مقاتل من فرقة السلطان مراد هاجمت المعبر بهدف السيطرة عليه، في حين أكدت الشرطة أنها انسحبت بشكل كامل من المعبر لتجنب المواجهات مع عناصر الفرقة، ما أدى لإغلاق السلطات التركية المعبر من جانبها بشكل كامل.

ويعد معبر الراعي من أهم المعابر الواصلة إلى الحدود السوريّة مع تركيا، وأعلنت أنقرة افتتاحه نهاية العام الماضي بعد السيطرة على المنطقة وإخراج تنظيم الدولة الإسلامية #داعش منها، حيث ساهم المعبر بشكل كبير بإنعاش الحركة التجاريّة شمال حلب عبر تدفق المواد والبضائع التجارية بواسطته بشكل يومي.


التعليقات