بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020

لليوم الثالث على التوالي: غارات للتحالف على دير الزور.. وقتلى وجرحى مدنيون


حمزة فر اتي – موقع الحل

استهدف طيران التحالف الدولي، مساء أمس، بعدة غارات، قرية الشعفة بريف مدينة البوكمال (شرقي #ديرالزور والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل ، إن “الغارات تركزت على وسط قرية الشعفة وأطرافها الشمالية، مخلفة دماراً كبيراً في المنازل، وقتلى مدنيين تجاوز تعدادهم التسعة، إضافة لوقوع عدد من الإصابات الأخرى”.

ولفت المصدر إلى إن “الوضع الطبي في المناطق التي لاتزال تحت سيطرة التنظيم سيء للغاية، حيث يتم نقل الحالات الحرجة إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) شمال شرق نهر الفرات (#خط_الجزيرة)، بصعوبة بالغة، فالتنظيم يمنع ذلك”.

وفي السياق ذاته، تعرضت مدينة #هجين لليوم الثاني على التوالي لقصف مماثل من الطيران ذاته، أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وجرح ثمانية آخرين، إضافة لأضرار مادية، وفق المصدر، الذي أشار إلى أن “طائرات التحالف، كثفت قصفها على المناطق التي لاتزال تحت سيطرة التنظيم، خلال الأيام الثلاثة الماضية، مخلفة العديد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين وأضرار مادية جسمية”.

الجدير بالذكر أن عناصر التنظيم، مازالوا يسيطرون على مدينة هجين #والباغوز والشعفة والنواحي التابعة لهم، والتي تسعى قسد لانتزاعها مدعومة بطيران التحالف الدولي.


التعليقات