الإدارة الذاتية تعد مواد إسلامية للمرحلة الإعدادية.. وأكاديمية إسلامية قيد الافتتاح في القامشلي

الإدارة الذاتية تعد مواد إسلامية للمرحلة الإعدادية.. وأكاديمية إسلامية قيد الافتتاح في القامشلي

جوا علي- القامشلي

كشف مصدر من اتحاد علماء المسلمين في مناطق #الإدارة_الذاتية، عن انتهاء العمل على إعداد مواد للتربية الإسلامية لصفوف المرحلة الإعدادية، وتأسيس أكاديمية إسلامية في #القامشلي من المتوقع افتتاحها قريباً.

وقال ملا ابراهيم خالو (عضو مجلس الشورى في #اتحاد_علماء_المسلمين في مناطق الإدارة الذاتية) إن “العمل على انتهاء إعداد مواد للتربية الإسلامية ستدرس في الصفوف الإعدادية الثلاثة (السابع، الثامن، والتاسع)، قد وصل إلى مراحله الأخيرة حيث تم انجاز مقرر التربية الإسلامية للصف السابع حتى الآن”، وفق قوله.

وأوضح المصدر أن “الاتحاد يعمل على تأسيس اكاديمية للعلوم الاسلامية، على أن يتم افتتاحها فور الانتهاء من تأسيسها في أقل من شهر”، لافتا إلى أن مشروع افتتاح 3 معاهد شرعية في 3 مدن من مناطق الإدارة الذاتية “تم تأجيله إلى العام القادم”، وفق قوله.

وأضاف المصدر أن “الخطة هي أن تستقبل المعاهد الطلبة من ثلاثة صفوف هي 10 والـ11 والـ12، على أن تستقبل الأكاديمية المرحلة التي تليها”.

وكان اتحاد علماء المسلمين في مناطق الإدارة الذاتية، قد أعلن في بداية أيلول الماضي عن افتتاح ثلاثة معاهد شرعية في مدن#القامشلي، و#ديرك-(المالكية) و #الحسكة، مؤكدا أن هذه المعاهد الشرعية تحوي على أقسام خاصة بالإناث.

يشار إلى أن الإدارة الذاتية تدرس مناهجها في مدارس المناطق التي تقع تحت سيطرتها، لكن مناهجها لم تكن تضم أي مواد دينية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.