خلال شهر: آلاف السوريين يغادرون تركيا عبر باب الهوى بعد حصولهم على أذونات لـ”العودة الطوعية”

خلال شهر: آلاف السوريين يغادرون تركيا عبر باب الهوى بعد حصولهم على أذونات لـ”العودة الطوعية”

فراس العلي – موقع الحل

غادر آلاف السوريين، الشهر الفائت، #تركيا متجهين نحو الشمال السوري عبر معبر باب الهوى بعد أن حصلوا على أذونات العودة الطوعية لسوريا.

وحسب وكالة يني شفق التركية، فإن خمسة آلاف لاجئ سوري عادو إلى إدلب وريفها عبر بوابة “جلوه غوزو” التركية المقابلة لمعبر #باب_الهوى.
وحملت العائلات السورية أثناء رحلة العودة بعض الامتعة والحاجيات الخفيفة.

وتقول إحصائيات، إن عدد السوريين الذين غادروا ،الشهر الفائت، بلغ خمسة آلاف، بينما وصل عدد العائدين لسوريا من بداية العام الحال حتى تشرين الأول 31 ألف و950 سورياً.

وكانت بلدية إسنيورت في اسطنبول قد حضرت حافلات لإعادة نحو 100 لاجئ سوري إلى سوريا منذ أيام، بينما أكد رئيس البلدية، علي مراد، أن عدد السوريين الذين غادروا إسنيورت بشكل طوعي وعادوا لسوريا بلغ نحو 3500 لاجئ سوري.

من جهته، قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، في وقت سابق: إن “هناك 260 ألف سوري في المجمل عادوا لسوريا واستقروا بمناطق درع الفرات”.

الجدير ذكره أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد قمة سوتشي أيلول الفائت، عن اتفاق الطرفين على إقامة منطقة منزوعة السلاح على خطوط التماس بين النظام وفصائل المعارضة عند أرياف إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.