بعد سقوط قذائف على قرية بريف القامشلي.. رشاشات تستهدف قرية بريف تل أبيض

بعد سقوط قذائف على قرية بريف القامشلي.. رشاشات تستهدف قرية بريف تل أبيض

جوان علي- القامشلي

بعد يوم على سقوط قذائف هاون على قرية بريف القحطانية، أكد نشطاء استهداف الجيش التركي لقرية سوسك الواقعة غرب مدينة #تل_أبيض، دون وقوع ضحايا.

وذكر نشطاء أن الجيش التركي استهدف مساء اليوم قرية سوسك(غربي تل أبيض) بالرشاشات الخفيفة دون أن تخلف أية إصابات.
وكانت قرية تل فندر المجاورة لسوسك قد شهدت مقتل طفلة في السابعة برصاص مصدره الحدود التركية قبل حوالي أسبوع، كما تبعها إصابة مراسلي وكالة هاوار في حي المنبطح بمدينة تل أبيض.

وشهدت قرية تل جهان بريف القحطانية، صباح أمس، وقوع عدة قذائف هاون وإطلاق رصاص من الجانب التركي، ما أدى إلى إلحاق أضرار بسيارة مدينة، وفق مصادر مدنية.

وذكرت إذاعة وشوكاني إف إم (المحلية) أمس، أن “مقاتلا من وحدات حماية الشعب قد أصيب بطلق ناري، نتيجة استهداف الجيش التركي لمؤسسة البذار بحي المحطة ليتم نقله إلى مشفى روج برأس العين”.

وأدى التوتر على الحدود السورية التركية واستهداف الجيش التركي لمواقع لقوات سوريا الديمقراطية وقرى حدودية إلى تسيير التحالف الدولي دوريات بين مدينتي #تل_أبيض و#كوباني، وبين #رأس_العين و#الدرباسية، على أن تقوم لاحقا بتسيير دوريات بين القامشلي وديرك، وفق ما أفادت مصادر إعلامية مقربة من قسد.

وكان الرئيس التركي قد أعرب عن رفضه “للدوريات المشتركة التي تسير على الحدود#السورية #التركية بين الولايات المتحدة و و#حدات_حماية_الشعب”، مؤكدا على أن سيتطرق إلى هذا الموضوع في لقاءه المرتقب مع الرئيس الامريكي #دونالد_ترامب، بعد أيام في العاصمة الفرنسية #باريس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.