القوات الإيرانية تفخخ محيط مناطق تواجدها في ريف البوكمال

حمزة فراتي – موقع الحل

قامت الفصائل الإيرانية المتواجدة في ريف مدينة البوكمال (شرقي #ديرالزور) مساء أمس، بزرع ألغام أرضية في المناطق المحاذية لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في المنطقة، تحسباً لأي عملية تسلل يقوم بها الأخير.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن “العناصر الإيرانيين ومعهم عناصر من #حزب_الله اللبناني المتواجدين في كل من #السويعية و#الصالحية بريف المدينة، فخخوا الأراضي الموازية لنهر الفرات من جهة بلدتي #الباغوز و#الشعفة واللتين يسيطر عليهما عناصر التنظيم عن طريق زراعة العشرات من الألغام الأرضية”.

وأوضح المصدر أن “عمليات التسلل التي يقوم بها عناصر التنظيم بين الحين والآخر من تلك المناطق، إلى داخل مناطق سيطرة النظام، دفعت بالأخير إلى تفخخيها، تحسباً لأي طارئ”.

وفي السياق ذاته، كثفت العناصر الإيرانية تواجدها على مداخل المدينة ومخارجها، حيث تقوم بتدقيق شديد على المارة، على خلفية هجمات التنظيم الأخيرة.

من جهة أخرى، وصلت قرابة 25 عائلة تابعة لعناصر من #الحشد_الشعبي العراقي و#الحرس_الثوري الإيراني، إلى المدينة، حيث تم توزيعهم على بيوت مدنيين نازين خارجها في كلاً من حي المعري والمساكن والجمعيات، وفق المصدر


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/mkL5r