بعد عثورها على جثة مجهولة.. قوات النظام تفرض حظر تجول في قرية غربي حماة

هاني خليفة – حماة

تفرض قوات النظام، حظر تجوّل على المدنيين في قرية #حيالين (الخاضعة لسيطرتها في ريف#حماة الغربي)، وذلك بعد عثور عناصرها على جثة مجهولة الهوية، قبل يومين على أطراف القرية.

وقال أحد سكان القرية (فضل عدم ذكر اسمه لأسبابٍ أمنية)، إن “قوات النظام تمنع الأهالي من التجول منذ السادسة مساءاً وحتى السابعة صباحاً، بعد عثورها على جثة ما تزال هويتها مجهولة، إلا أن قوات النظام ترجح أنه أحد عناصرها وقتل منذ عدة أشهر”. مؤكداً أن القرية جميع أطرافها مناطق خاضعة لسيطرة النظام.

وأوضح المصدر أن حالة خوف كبيرة انتشرت بين صفوف المدنيين في القرية، خشية حملة اعتقالات ربما تشنها قوات النظام. لافتاً إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها حظر تجوّل في القرية منذ حوالي عامين.

وكانت قوات النظام عثرت في بلدة #كرناز المجاورة والخاضعة لسيطرتها على جثة طفل، قبل حوالي شهرين، في منزل مدمّر في البلدة سُرِقت جميع أعضائه وهو وحيد لأمه، من دون معرفة الجناة حتى اليوم.

وتنتشر تلك الحوادث في مناطق سيطرة قوات النظام بشكل متكرر، لتُسجّل معظمها خلال التحقيق ضد مجهول، إذ يعاني القاطنون في مناطق النظام من #فلتان_أمني، خاصةً ظاهرة انتشار السلاح بين الأهالي، كونه يوجد الكثير من أبناء المنطقة متطوّعون في صفوف #الدفاع_الوطني(القوات الرديفة التي تقاتل إلى جانب قوات النظام)


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/D6IGY