بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
سنودن يتهم شركة إسرائيلية بالتورط في اغتيال خاشقجي - الحل نت


اتهم الموظف المنشق عن المخابرات الأمريكية (إدوارد #سنودن) شركة إسرائيلية بالتورط في حادثة اغتيال الصحفي السعودي (جمال #خاشقجي)، خلال مشاركة له عبر جسر فيديو في مؤتمر تنظمه الاستخبارات في #تل_أبيب.

وقال سنودن إن قتلة خاشقجي استعملوا برنامج الكتروني اسمه (بيغاسوس) خاص بتنفيذ عمليات التجسس، محملاً شركة (ن س و غروب تيكنولوجيز) مسؤولية وصول تحركات الصحفي السعودي لقتلته السعوديين، وفق ما نقلته روسيا اليوم.

وأضاف سنودن أن “السعوديين علموا بأنه كان ينوي القدوم إلى القنصلية لأنه اتفق على عقد لقاء هناك.. لكن كيف كشفوا عن مخططاته ونواياه؟.. تمكنوا من جمع معلومات ضرورية عن الصحفي من خلال التجسس على أحد أصدقائه الذي يقيم منفياً في كندا”، بحسب قوله.

وتابع سنودن “يكمن الواقع في أنهم تنصتوا على شخص من الدائرة الصغيرة لأصدقائه الذين اتصل بهم مستغلين برمجية مصممة على يد شركة إسرائيلية. نحن لا نعرف سلسلة التطورات لأن هذه الشركة لن تعلق على هذا الموضوع أبدا، لكن هذا الوضع يمثل إحدى أكبر الروايات التي لم تتم كتابتها بعد”، على حد تعبيره.

وأصدرت شركة (ن س و) لاحقاً بياناً للرد على كلام سنودن قالت فيه إن عميل الاستخبارات الأمريكي السابق “يفتري بشكل انتقائي على شركات التكنولوجيا الإسرائيلية دون أن يكون لديه أي معلومات موثوق بها”.

وأشارت الشركة إلى أنها “تعمل على تطوير منتجات يجري توريدها إلى المؤسسات الحكومية لغرض وحيد فقط يكمن في التحقيق مع قضايا الجريمة والإرهاب ومنعها”، وفق قولها.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية