مع اقتراب أعياد رأس السنة الإدارة الذاتية تمنع الألعاب النارية

جوان علي- القامشلي

منعت المديرية العامة للتجارة التابعة للإدارة الذاتية (الحاكمة للمناطق ذات الأكثرية الكردية في الشمال السوري)، الألعاب و#المفرقعات_النارية، مستثنية مستلزمات الأعراس والحفلات.

جاء ذلك في تعميم أصدرته أمس، بررت فيه سبب المنع بـ “لحرص على سلامة المواطنين، بالتزامن مع اقتراب نهاية السنة الميلادية”.

ومنع التعميم “بيع أو تداول الألعاب والمفرقعات النارية بكافة أنواعها”، مستثنياً “مستلزمات الأعراس والحفلات (شرار- ألوان – ألعاب دخانية)”، بحسب ما ورد.

وأكد التعميم على “المسؤولية القانونية لمن يقوم بإدخال أي كمية من هذه المواد الى مناطق#الإدارة_الذاتية واعتبارها مخالفة وسيتم مصادرة هذه المواد”، موضحة أن “التعميم أصبح قيد التنفيذ من تاريخه”.

وكانت المديرية العامة للتجارة قد أصدرت بداية آب الماضي تعميماً مماثلا ًمنعت بموجبه استيراد ألعاب الأطفال ذات الطابع العسكري، “بسبب تأثيراتها السلبية على سلوكيات بعض الأطفال”، مطالبة “المحلات التجارية عدم عرضها وبيعها تحت طائلة المسؤولية القانونية”.

وبحسب باعة من سوق القامشلي فإن “القرار المذكور لم يمنع من عرض وبيع الألعاب ذات الطابع العسكري، في سوق القامشلي”، مرجعين ذلك إلى “عدم متابعة وتنفيذ مثل هكذا قرارات”.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/NfwOA