حواجز النظام ترفع قيمة المبالغ المالية التي تتقاضها من المدنيين بريف ديرالزور

حواجز النظام ترفع قيمة المبالغ المالية التي تتقاضها من المدنيين بريف ديرالزور

حمزة فراتي – موقع الحل

رفعت حواجز قوات النظام بداخل مناطق سيطرتها في ريف #ديرالزور الشرقي، قيمة المبالغ المالية المفروضة على المدنيين لتسهيل المرور بسياراتهم بين تلك المناطق.

وقالت محسن الصالح (من سكان ريف ديرالزور الشرقي) لموقع الحل، إن “حواجز النظام رفعت قيمة المبالغ المالية التي تتقاضها من المدنيين مقابل تسهيل مرورهم بسياراتهم عبر حواجزهم المنتشرة على مداخل المدن والبلدات الرئيسية في #خط_الشامية، من 300 #ليرة_سورية إلى 500 ليرة”.

مضيفاً، أن “حاجز دوار مشفى الطب الحديث في مدخل مدينة #الميادين (التابع للأمن العسكري وعناصر من قوات النظام) والحاجز المشترك لقوات النظام أيضاً وعناصر من المخابرات الجوية والأمن السياسي والمتواجد أمام البوابة الرئيسية لمطار ديرالزور العسكري، تجبر المدنيين أصحاب السيارات على دفع المبلغ المحدد أو عرقلة دخولهم وتأخيرهم من خلال إيقاف السيارة ساعات طويلة للتفتيش والتدقيق الشديد على البطاقات الشخصية”.

وأشار المصدر إلى أن “بعض سائقي السيارات يسلكون طرق أخرى قد تستغرق وقتاً أطول للوصول إلى وجهتهم، لتفادي المرور والاصطدام بهذه الحواجز”.

وسبق أن فرضت قوات النظام مبالغ مالية على النازحين القادمين من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) شرقي نهر الفرات (#خط_الجزيرة) عبر المعابر المائية، تراوحت بين 5000 – 7000 ليرة سورية، بحسب المصدر ذات

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.