بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

40 قتيلاً وجريحاً من المعارضة في هجوم لقوات النظام على منطقة منزوعة السلاح


هاني خليفة – حماة

هاجمت قوات النظام والمليشيات المساندة لها، ليل أمس، نقاط تمركز عناصر المعارضة جنوبي بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عمران الحسين، لموقع الحل، إن “قوات النظام هاجمت نقطة تمركز لعناصر من #جيش_العزة التابع لـ #الجيش_الحر على محور قرية #الزلاقيات، وقتلت جميع المتواجدين في النقطة ومن حاول مؤازرتهم، إذ بلغ عدد القتلى من الجيش 20 عنصراً وجرح أكثر من 20 آخرين، كما قتل وجرح عدد غير معروف من عناصر قوات النظام”. مشيراً إلى أن النقطة التي تقدّمت إليها قوات النظام تعتبر استراتيجية ومرتفعة وكاشفة لمعظم نقاط التمركز في المنطقة.

وأوضح الناشط أن المواجهات استمرت بين الطرفين حتى ساعات الفجر، إذ تمكن مقاتلو المعارضة من استعادة النقطة. مؤكداً أنها تقع في المنطقة المنزوعة السلاح التي تم الاتفاق عليها من قبل #روسيا و #تركيا في #سوتشي وسريان التنفيذ منذ حوالي شهر. معتبراً ذلك “خرقاً للاتفاق ومن شأنه زعزعة الاستقرار والهدوء في المنطقة”، بحسب تعبيره.

ويعتبر هذا الهجوم الأعنف في المنطقة منزوعة السلاح منذ بدء سريان الاتفاق، الأمر الذي قال عنه مراقبون أنه إذا استمر  “سيعيد المنطقة إلى ما كانت عليه من قصفٍ ونزوحٍ للمدنيين، خاصةً وأن فصل #الشتاء على الأبواب وسيزيد معاناة آلاف المدنيين، في حال حدوث أي عمليات عسكرية في المنطقة


التعليقات