بغداد 28°C
دمشق 21°C
الجمعة 7 مايو 2021
بعد الحسكة.. الإدارة الذاتية تسيطر "جزئيا" على مراكز صحية بالقامشلي - الحل نت

بعد الحسكة.. الإدارة الذاتية تسيطر “جزئيا” على مراكز صحية بالقامشلي


جوان علي- القامشلي

كشف مصدر طبي أن الإدارة الذاتية سيطرت جزئيا على أكثر من مركز صحي في #القامشلي، وذلك بعد سيطرتها بشكل كامل على 5 مراكز ومستوصفات في مدينة #الحسكة قبل أسبوعين.

ووفق مصدر طبي(يعمل ضمن المؤسسات الحكومية) فإن “مستوصف #الهلالية الواقع على طريق الحزام، بات تحت سيطرة #الإدارة الذاتية، لكن موظفيه أبقيوا على غرفة واحدة فقط في باحة المستوصف لكي يداوم فيها الموظفون الحكوميون”.

وأكد أن #الإدارة_الذاتية أبقت مستوصف بنك الدم كمبنى وقامت ببناء سور ضمن باحته لتجعل جزء منه كمرآب سيارات الطوارئ، ولا يزال الموظفون على رأس عملهم وسط خشية من السيطرة على كامل المركز”.

المصدر أوضح أن موظفي مستوصف الصحة المدرسية في شارع الميريلاند سبق أن قام الشهر الماضي بإخراج بعض الأجهزة الطبية الأساسية خشية أن تستولي الإدارة الذاتية عليه. فيما يخشى أن تطال السيطرة على المستوصف الصحي في قرية علايا بشرق المدينة.

وكانت الإدارة الذاتية قد سيطرت أواخر الشهر الفائت، على 3 مراكز على الأقل ومستوصفات في مدينة #الحسكة، تقع في أحياء النشوة والناصرة وغويران، وحولتها إلى” مستوصفات للشعب”، وفق اللوحات التي تمت تعليقها عليها.

وسبق أن كشف مصدر طبي لموقع الحل أن مديرية صحة الحسكة نوهت لمراجعي المراكز الصحية، ممن يريدون تلقيح أطفالهم مراجعة مركز بجانبها أو مركز اللؤلؤة، لافتا إلى أن كوادر هذه المراكز المسيطر عليها، باتت تداوم في مركز اللؤلؤة وسط المربع الأمني.

وتضم القامشلي 6 مستوصفات طبية، بالإضافة إلى مركزين تابعين للصحة المدرسين، لكن لا تزال غالبيتها تعمل أقل من السابق عدا مركز الصحة المدرسية شرقي المدينة الذي تمت السيطرة عليه منذ أكثر من سنتين.


التعليقات