بينهم عناصر من داعش.. قتلى وجرحى بقصف على مدينة هجين في ريف ديرالزور

حمزة فراتي – موقع الحل

استهدف طيران التحالف الدولي، مساء أمس، بغارات جوية مدينة هجين بريف #ديرالزورالشرقي، بالتزامن مع قصف مدفعي مصدره قوات النظام والقوات الرديفة لها غربي نهر الفرات، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى مدنيين.

وقال محمد الجميلي (من سكان مدينة هجين) لموقع الحل، إن “القصف الجوي لطيران التحالف الدولي، جاء بالتزامن مع قصف مدفعي للنظام، استهدفا وسط المدينة وأطرافها الشمالية والغربية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 18 مدنياً وقرابة 6 عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وعشرات الجرحى، إضافة لأضرار مادية”.

وأضاف المصدر، أن القصف ذاته “استهدف سيارة للتنظيم عند مدخل المدينة الشمالي، ما أدى لاحتراقها ومقتل ثلاثة عناصر بداخلها أيضاً”.

وأشار المصدر إلى أن “المدينة تشهد لليوم الخامس على التوالي قصفاً جوياً مكثفاً من قبل طيران التحالف الدولي، نجم عنه عشرات القتلى والجرحى المدنيين، كان آخرهم قرابة 11 قتيلاً معظمهم من النساء في مطلع الأسبوع الجاري”.

لافتاً إلى أن “ذلك القصف يأتي مع استمرار المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) وتنظيم الدولة في المنطقة، وخاصة بعد تمكن الأخير خلال الأيام القليلة الماضية من استعادة السيطرة على بعض المناطق التي خسرها تخلل ذلك أيضاً، سقوط قتلى وجرحى من الطرفين” وفق المصدر ذاته.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/LVoWP