بغداد 30°C
دمشق 25°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
ريف حمص الشمالي.. الأهالي يعودون للحطب نتيجة بطء توزيع مازوت حكومة النظام - الحل نت

ريف حمص الشمالي.. الأهالي يعودون للحطب نتيجة بطء توزيع مازوت حكومة النظام


هاني خليفة – حماة

يشتكي الأهالي في منطقة المصالحات بريف #حمص الشمالي الخاضعة لسيطرة قوات النظام، من صعوبة تأمين مواد #التدفئة وقلتها، فضلاً عن غلاء أسعارها، الأمر الذي يزيد من معاناتهم إلى جانب سوء الخدمات في مختلف القطاعات الخدمية.

محمد الحسن (من سكان منطقة #الحولة)، يقول لموقع الحل، إن “النظام حدد كمية 100 ليتر مازوت فقط لكل عائلة خلال فصل الشتاء وبسعر 200 ليرة سورية لليتر الواحد، وهي كمية قليلة لا تكفي شهر واحد”. مبيناً أن التوزيع يتم بشكل بطيء جداً، فضلاً عن أن سعر الليتر الواحد في السوق السوداء بـ 300 ليرة.

الحسن أوضح أن بعض الأهالي لجأوا إلى شراء #الحطب والذي يبلغ سعر الطن الواحد منه 50 ألف ليرة، إضافةً إلى المدافئ الخاصة به والتي يبلغ سعر الواحدة منها 30 ألف ليرة. لافتاً إلى أن ذلك ليس بمقدور معظم أهالي مناطق المصالحات شمالي حمص.

وأشار الحسن إلى أن النظام طالب سكان مدن وبلدات شمالي حمص، بدفع الضرائب المتراكمة عليهم منذ نحو سبع سنوات على عدادات #الكهرباء، رغم تردي الأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

وأعلنت قوات النظام سيطرتها على مناطق ريفي حمص الشمالي و #حماة الجنوبي في أيار الماضي، عقب اتفاق جرى بين #هيئة_التفاوض عن الريفين و #وفد_روسي، قضى حينها بتهجير من لا يقبل بعملية #التسوية مع النظام إلى مناطق المعارضة في الشمال.


التعليقات