بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
عمليات نصب يمارسها النظام وأعوانه مقابل إخراج معتقلي الغوطة الشرقية - الحل نت

عمليات نصب يمارسها النظام وأعوانه مقابل إخراج معتقلي الغوطة الشرقية


ورد مارديني – موقع الحل

يتعرض سكان الغوطة الشرقية بريف دمشق، لعمليات نصب واحتيال، من قبل أشخاص يدعون أنهم يتعاملون مع النظام، لإخراج المعتقلين مقابل دفع ملايين الليرات السورية، وفق رواية مصادر محلية.

محمد آدم، من مدينة #دوما في الغوطة الشرقية، قال لموقع الحل السوري، إن “أحد أقاربي معتقل منذ حوالي العامين، وبعد اقتحام النظام للغوطة، دخل معه أشخاص من المدينة، أوهموا أقاربي بقدرتهم على إخراج ابنهم من المعتقل، واكتشفنا لاحقاً أنهم يتعاونون مع النظام من بداية الحراك الثوري في دوما، وبعضهم كان سببا باعتقال أبناء مدينته”.

وأضاف آدم أن “هؤلاء الأشخاص اشتهروا بقدرتهم على إخراج المعتقلين، وبالفعل ساهموا بإخراج عدد من معتقلي مدينة دوما، مقابل مبالغ تتجاوز ال ٧ ملايين ليرة، وذلك بالتعاون مع قوات النظام”، مشيراً إلى أن “إخراج هؤلاء المعتقلين لم يكن إلا طريقة لاقتياد أهالي المعتقلين الآخرين والنصب عليهم، دون أن يعطوهم أي خبر عن ابنهم، وأقاربي أحد العائلات التي نصب عليها مبلغ ٥ ملايين ليرة”.

وتقدر أعداد المعتقلين في الغوطة الشرقية بأكثر من 10 ألف، قتل منهم العديد تحت التعذيب في سجون النظام.

الجدير بالذكر أن قوات النظام اعتقلت العديد من سكان الغوطة، بعد سيطرتها عليها في شهر نيسان (أبريل) الفائت، خاصة العاملين في المجالين الطبي والإغاثي، خلال فترة حصار الغوطة، الذي استمر لمدة ستة أعوام.


التعليقات