غرفة صناعة دمشق: خسائر “مدينة عدرا الصناعية” نتيجة السيول وصل إلى 4 مليارات ليرة

أعلن رئيس غرفة صناعة #دمشق وريفها (سامر محمد الدبس)، أن حجم خسائر المدينة #الصناعية في #عدرا نتيجة العاصفة المطرية الأخيرة وصل إلى 4 مليارات ليرة سورية، بحسب ما نقلت صحيفة الثورة التابعة للنظام.

وقال الدبس للصحيفة، إن “هناك معامل لم يتم تقدير أضرارها حتى الآن من قبل اللجنة المشكلة لهذه الغاية، وأطالب الحكومة بإيجاد حلول للمتضررين كصرف مبالغ نقدية، أو منحهم سلفة وقروض ميسرة، حيث أن البعض عاد إلى الصفر.

وأضاف الدبس أن “الحكومة تستطيع التعويض من الصندوق الذي تم إحداثه بالمرسوم رقم 37 لـ2015، المتضمن تخصيص 3 بالألف من قيمة المستوردات لإعادة تأهيل وحماية المدن والمناطق الصناعية”، مشيراُ إلى أن تحصيلات الصندوق يدفعها الصناعيون ويساهمون فيها، “ومن باب أولى أن يتم تعويضهم منها في مثل هذه الظروف، خاصة أن لدى الصندوق أموال كثيرة”، حسب تعبيره.

يشار إلى أن معامل “مدينة عدرا الصناعية” تعرضت الشهر الماضي إلى أضرار كبيرة نتيجة #السيول التي اجتاحتها، حيث وصل منسوب المياه ببعض المعامل إلى 3 أمتار، ووصل عدد المعامل التي تعرضت لأضرار كبيرة إلى 10 معامل، بحسب ما أعلن مدير مدينة عدرا الصناعية (فارس فارس)، في وقت سابق.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/jid9d