بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
مصادر حقوقية: عناصر الحمزات يقتلون مسنة بعفرين "خنقاً" ويسرقون ممتلكاتها - الحل نت

مصادر حقوقية: عناصر الحمزات يقتلون مسنة بعفرين “خنقاً” ويسرقون ممتلكاتها


جوان علي

اتهمت مصادر حقوقية ونشطاء من عفرين، فصيل #الحمزات بقتل مسنة في ريف عفرين، وسرقة مبلغ مالي ومصاغ ذهبي الخميس الماضي.

وذكر نشطاء أن المسنة عائشة حنان (80 عاماً) “ماتت خنقاً بعد أن وضعت مجموعة مسلحة اقتحمت منزلها كيساً في رأسها، وذلك بعد محاولتها الصراخ نتيجة قيامهم بسرقة 7 ملايين من منزلها القريب من مقر فصيل الحمزات المسيطرة على قرية #برج_عبدالو في ناحية #شيراوا“.

ونقلت #الهيئة_القانونية_الكردية عن مصادر من المنطقة أن “عناصر من الفصيل قاموا بقتل المسنة المسنة خنقاً بعد أن فصلوها عن ابنها وزوجته اللذين تم ربطهما في غرفة مجاورة، ومن ثم بادروا إلى سرقة مبالغ مالية ومصوغات ذهبية تقدر بـسبعة ملايين ليرة سورية من المنزل”، وفق قولها.

وأكدت الهيئة أن نظمي سيدو (نجل المغدورة عائشة) أسرع إلى مقر الفصيل في قريته بعد مغادرة الجناة طلباً للتدخل، إلا أنهم احتجزوه حتى الصباح دون أن يقوم أحد بأية خطوة، فيما واتهمت مصادر من عائلة الضحية الحمزات بالوقوف وراء مقتل المسنة وسرقة منزلها.

وسبق أن نشرت فصائل من #غصن_الزيتون مقاطع مصورة تظهر اعتقالها مجموعات مسلحة من فصائل أخرى تقوم بعميلات سرقة وخطف طلباً للفدية، كان آخرها قيام فصيل الشرقية بنشر مقطع يظهر اعترافات عناصر من فيلق الشام بخطف مدني لأجل الفدية.

وتأتي هذه الانتهاكات ضمن مجموعة من الانتهاكات التي مارستها عدة فصائل سورية معارضة شاركت في عملية غصن الزيتون بدعم تركي وسيطرت على عفرين، ما أدى إلى نزوح غالبية سكانها، فيما تتكرر تلك الانتهاكات مع عودة بعض النازحين إلى قراهم، ما يؤدي إلى “تكرار النزوح، أو عزوف البقية عن العودة” وفق المصادر.


التعليقات