ألغام للنظام تقتل ثمانية من عناصره أثناء محاولتهم تفكيكها بدير الزور

ألغام للنظام تقتل ثمانية من عناصره أثناء محاولتهم تفكيكها بدير الزور

حمزة فراتي

انفجرت مجموعة ألغام أرضية بعناصر من قوات النظام في بلدة صبيخان (الواقعة بريف #ديرالزور الشرقي) مساء أمس، أثناء محاولتهم تفكيكها، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم.

وقال سالم العطية (شاهد عيان من البلدة) لموقع الحل، إن “الألغام التي انفجرت بالعناصر وأسفرت عن مقتل قرابة ثمانية منهم وجرح أكثر من 12 آخرين في أطراف البلدة من جهة نهر الفرات، زرعتها وحدات هندسية تابعة للنظام في المكان ذاته في أواخر سبتمبر الماضي، لمنع تسلل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) إلى مناطقها”.

وأضاف المصدر، أن “الجرحى تم نقلهم إلى المشفى العسكري بداخل الأحياء المأهولة في مدينة ديرالزور، ولم يتم إسعافهم إلى المراكز الطبية الإيرانية المتواجدة في المنطقة، فالأخيرة تستقبل الجرحى من عناصرها فقط” وفق قوله.

وشهدت مناطق سيطرة النظام بديرالزور العديد من هذه الحالات خلال الأشهر القليلة الماضية، إذ أصيب وقتل العديد من عناصر النظام بانفجار ألغام أرضية، أثناء محاولتهم تفكيكها أو إزالتها، وقسم آخر قتل بها أثناء عمليات التعفيش التي شهدتها عموم المنطقة، بحسب المصدر ذاته.

وفي سياق مختلف، قامت حواجز النظام المنتشرة في قرى وبلدات الريف الغربي، بالتدقيق الشديد على هويات الشبان من أجل القاء القبض على المطلوبين للتجنيد الإجباري، حيث اعتقلت سبعة منهم، وفق المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.