الأمم المتحدة تطلق مشروعاً لدعم اللاجئين السوريين في تركيا بقيمة 50 مليون يورو

الأمم المتحدة تطلق مشروعاً لدعم اللاجئين السوريين في تركيا بقيمة 50 مليون يورو

أطلق برنامج التنمية التابع للأمم المتحدة، مشروعاً لدعم #اللاجئين السوريين في #تركيا، بلغت ميزانيته 50 مليون يورو، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

وتم الإعلان عن #المشروع في العاصمة التركية أنقرة، حيث أن الاتحاد الأوربي هو من يموله، وتنفذه الأمم المتحدة، كما سيُطبق المشروع على مدى عامين.

وأشارت المنسقة المقيمة لبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة، (إيرينا فوجاكوفا سولورانو)، إلى أن المشروع سيساهم في تنمية قدرة #السوريين والمجتمعات المضيفة الاقتصادية والاجتماعية، وفي تقوية المؤسسات المحلية، لافتة إلى أن المشروع سيوفر أيضاً فرص عمل لألفي لاجئ سوري بالإضافة إلى أتراك، وسيتلقى 52000 سوري في 11 مدينة تركية تدريباً على اللغة المحلية.

وقالت سولورانو، إن “النشاطات في التعليم، والرعاية الصحية، وريادة الأعمال، والتماسك الاجتماعي الثقافي ستمهد الطريق لنجاح تلك المقاربة”، واصفة المشروع بأنه “سيكون مشروعاً نموذجياً مرضياً يرفع من آمال الجميع”.

يشار إلى أن مشروع “دعم اللاجئين السوريين في تركيا” سيتم تطبيقه في عدة ولايات، منها غازي عينتاب، وأنطاكية، وشانلي أورفا، وكيلس، حيث يقيم فيها عدد كبير من السوريين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.