القامشلي: جامعة “روجآفا” بصدد تطوير كلياتها وافتتاح أقسام للدراسات العليا

القامشلي: جامعة “روجآفا” بصدد تطوير كلياتها وافتتاح أقسام للدراسات العليا

جوان علي- القامشلي

قالت مصادر من جامعة “روجآفا” إن العمل جاري من أجل افتتاح أقسام للدراسات العليا، كما أن التحضيرات جارية لافتتاح كليات تبعا لحاجة المجتمع.

وبحسب سيبان جتو(من إدارة كلية العلوم التربوية) فإن العمل جار من أجل افتتاح أقسام للدراسات العليا في كل كلية من جامعة “روجأفا”، وذلك بهدف تطوير الكليات الموجودة حاليا.

وأكدت جتو أن توجه الجامعي مبني على تأسيس كليات وأقسام وفق حاجة المجتمع، حيث أن العمل جار لأجل تأسيس قسم للإعلام وايضا إدارة الأعمال”.

وكانت جامعة “روجأفا” قد أعلنت أواخر تشرين الثاني الماضي عن تخريج أو دفعة من طلابها بعد عامين من الدراسة، خضع الطلاب فيها للتعليم على مدى 3 فصول في كل عام.

وبحسب مصدر من كلية الزراعة فقد أنهى وفد من جامعة “روجأفا” زيارة إلى إقليم كردستان تم فيها الاتفاق مع جامعات للتعاون وتقديم التسهيلات واتاحة الإمكانية للخريجين لمتاعبة الدراسات العليا في تلك الجامعات، ولكن الاتفاقات لا تزال شفوية حتى الآن.

يشار إلى أن جامعة “روجآفا” تأسست في العام 2016، وكانت تضم أربع كليات رئيسية منها كلية الهندسة البتروكيميائية في الرميلان، وكليات الهندسة الزراعية والآداب والعلوم التربوية في مدينة القامشلي
وأثارت الجامعة منذ تأسيسها تساؤلات في الشارع الكردي عن الكثير من جوان التعليم فيها، خاصة وأن مصير المنطقة لا يزال مرهونا بتطورات المستقبل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.