حكومة النظام: أكثر من 250 مليار ليرة أضرار القطاع السياحي في مدينة إدلب

حكومة النظام: أكثر من 250 مليار ليرة أضرار القطاع السياحي في مدينة إدلب

أعلن مدير سياحة إدلب التابع لحكومة النظام، (محمد ميمون فجر)، أن إجمالي أضرار القطاع السياحي في #إدلب بلغ 260 مليار ليرة سورية و70 مليونا، بحسب ما نقلت صحيفة الثورة التابعة للنظام.

وقال فجر للصحيفة، إن “80 مطعما ومنتزها في إدلب بلغت قيمة خسائرها 160 مليار ليرة سورية، و73 مكتب سياحي بلغت قيمة أضراره 15 مليار ليرة، وست منشآت فندقية بلغت قيمة أضرارها  70 مليار، بالإضافة لفقدان 600 فرصة عمل بقيمة إجمالية بلغت 50 مليون ليرة”.

وأضاف فجر، “تعتبر الخسارة الكبرى في إدلب هي إزالة الأوابد الأثرية وأساليب التنقيب المستخدمة التي تؤدي إلى تفتيت الحجارة، ونبش الآثار بطريقة تخريبية وتهريب القطع الأثرية وبيعها خارج #سوريا”، مؤكداً أن #الآثار التي تعرضت للتدمير هي سرجيلا والبارة وإيبلا ورويحة وشنشراح، فيما تعرض متحفا المعرة والوطني في إدلب إلى أضرار وتخريب المحتويات.

وأشار فجر إلى أن أضرار فرص #العمل السياحية تشمل العمال في المنشآت السياحية القائمة والمكاتب السياحية والفنادق وعمالاً في القطاع السياحي من مهندسين وعمال بناء للمنشآت قيد الإنشاء وعمالاً قيد الترخيص.

يشار إلى أن مدينة إدلب تحتوي على حوالي 760 موقع أثري، تعود إلى حقب زمنية مختلفة بدءا من الألف التي انتهت قبل الميلاد إلى العصور الإسلامية المتأخرة، بحسب ما أكده مدير آثار إدلب في “الحكومة المؤقتة”، (أيمن النابو)، لصحيفة عنب بلدي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة