بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020

نساء يعتصمن أمام سجن حماة المركزي للمطالبة بالعفو عن المعتقلين


هاني خليفة – حماة

نفذت عشرات النساء في مدينة #حماة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام)، عصر اليوم، اعتصاماً أمام #سجن_حماة_المركزي، وذلك من أجل المطالبة بالعفو عن المساجين داخل السجن.

وأوضحت مصادر من داخل حماة، لموقع الحل، أن “الاعتصام، الذي شاركت فيه عشرات النساء معظمهن أمهات لمعتقلين داخل السجن، جاء تلبيةً لمناشدة المساجين صباح اليوم أهاليهم بالاعتصام أمام السجن والمطالبة بالعفو والإفراج عن #المعتقلين”.

وحملت المعتصمات لافتات طالبن خلالها بأبنائهن الذين حُكِم عليهم قبل أيام بالإعدام وأُصدر قرار من قبل محاكم الميدان والإرهاب بإحالتهم إلى #سجن_صيدنايا بـ #ريف_دمشق، لتنفيذ الحكم والبالغ عددهم 11 معتقل.

وكان المعتقلون داخل السجن نفّذوا، أمس، إضراباً عن الطعام داخل السجن، وما يزال مستمر حتى اليوم، وذلك عبر مقطع مصوّر نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي وقيل إنه من داخل السجن، ناشدوا خلاله ضمائر الشعب السوري للحد من معاناتهم كونهم قابعون في السجن منذ سنوات. مشيرين إلى أنه “من حقهم أن يعيشوا وأفكارهم مشبعة بالمدنية والديمقراطية بعيداً عن الطائفية”، بحسب تعبيرهم.

وتعرض سجن حماة المركزي لمحاولات اقتحام من قبل قوات النظام، خلال الأشهر والسنوات الماضية، إلا أنها لم تستطيع رغم استخدامها الرصاص المطاطي والحي والقنابل المسيلة للدموع، ما تسبب بإصابات وحالات اختناق بين المعتقلين حينها.


التعليقات