دعا شيخ عقل الموحدين الدروز (#حكمت_الهجري) أبناء الطائفة إلى الالتحاق بالخدمة الإلزامية في جيش النظام السوري، والاستفادة من مرسوم العفو الرئاسي الصادر مؤخراً عن المتخلفين عن الخدمة.

وهنأ الهجري أبناء طائفته بتحرير المخطوفين والمخطوفات من #داعش، الذين عادوا إلى أهلهم مؤخراً بعد أكثر ثلاثة أشهر من الغياب، معتبراً الحدث “انتصاراً للجيش العقائدي الباسر وقائده الفذ سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد”، وفق بيان صادر عنه.

وأضاف الهجري في البيان داعياً: “نتوجه إلى شبابنا الواعد وذويهم الكرام في ظل هذه الانتصارات الرائعة أن يمارسوا دورهم المنتظر المعهود فيهم من خلال التحاقهم بالخدمة الإلزامية وتلبية نداء الوطن والشرف”، بحسب وصفه.

ووجه الشيخ تحذيراً بشأن قيام “الأوغاد” (في إشارة إلى داعش) باعتداءات جديدة على السويداء، مشدداً على ضرورة أن يكون الجميع “في خندق المقاومة والكفاح لأن المؤمن الحق لا يلدغ من الجحر مرتين”، بحسب ما ورد.

ويقدر عدد المتخلفين عن الخدمة الإلزامية في منطقة السويداء بحوالي 40 ألف شاب ورجل تقريباً. حاول النظام جذبهم بالإغراءات، لكنه طوال السنوات الأخيرة لم يقم بإجبارهم بالقوة على الالتزام بالخدمة، على عكس المناطق السورية التي يملك فيها نفوذاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.