أمريكا ترصد 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قيادات في حماس وحزب الله

أمريكا ترصد 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قيادات في حماس وحزب الله

خصصت الولايات المتحدة الأمريكية خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن القيادي في حركة حماس، صالح العاروري، والقياديين في ميليشيات حزب الله، خليل يوسف حرب، وهيثم علي طبطبائي، حسب العربية نت.

وحسب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الأمن الدبلوماسي، مايكل إيفانوف، فإن “حركة حماس وميليشيات حزب الله تحصلان على الأسلحة من إيران”.

واعتبر منسق مكافحة الإرهاب بالخارجية الأميركية، ناثان سيلز، أن “إيران هي الدولة الأولى في رعاية الإرهاب على مستوى العالم، متهماً نظامها بسرقة أموال الشعب لتمويل ميليشياته في الخارج”.

واتخذ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة (OFAC) إجراءات لاستهداف أربعة أفراد مرتبطين بـ”حزب الله” يقودون أنشطة عملياتية ومالية واستخبارية في العراق، هم شبل محسن عبيد الزيدي، ويوسف هاشم، وعدنان حسين كوثراني، ومحمد عبد الهادي فرحات.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب واستخبارات التمويل، سيغال ماندلكر، إن “حزب الله هو وكيل إرهابي للنظام الإيراني الذي يسعى إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط. نحن نستهدف الميسرين الإرهابيين مثل الزيدي الذي هرّب النفط إلى إيران، وجمع الأموال لصالح حزب الله، وأرسل مقاتلين إلى سوريا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.