بغداد 25°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
حكومة النظام: 500 طن خضار وفواكه تدخل الأردن يومياً عبر نصيب - الحل نت

حكومة النظام: 500 طن خضار وفواكه تدخل الأردن يومياً عبر نصيب


قال رئيس اتحاد المصدرين التابع لحكومة النظام، (محمد السواح)، إن “حجم الصادرات #الزراعية السورية للأردن منذ إعادة فتح #معبر_نصيب، 17 ألف طن من الخضار والفواكه، وتطورت مؤخراً لتصل إلى تصدير نحو 500 طن يومياً”، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأضاف السواح، أن “معظم #الشاحنات السورية التي تنقل #الخضار والفواكه للجانب الأردني يتم إفراغ حمولتها، ومن ثم يتم نقل الحمولة إلى شاحنات أردنية، تتولى بدورها عملية إيصالها إلى #الأسواق والمستودعات الأردنية.

وعن سبب إفراغ حمولة بعض الشاحنات السورية عند الحدود، برر السواح ذلك بأن “الأثر المتبقي على هذه الشاحنات من المبيدات والأسمدة المستخدمة في الزراعة، والتي تترك أثراً في المركبات لبعض الوقت، يمنع دخولها إلى #الأردن، مؤكدا أن ذلك يشمل بعض الشاحنات، لكن الكثير من الشاحنات الخالية من هذا الأثر المتبقي تكمل طريقها من دون أي مشكلة.

وتنتظر معظم الشاحنات السوري عدة أيام حتى يتم السماح بإفراغ حمولتها، حيث أوضح السواح، أن فترة الانتظار لبعض الشاحنات لاستكمال بعض الإجراءات الوقائية حول المنتجات الزراعية المستوردة.

ولفت إلى أن الحالات التي يتم فيها نقل الحمولات إلى شاحنات أردنية غير موجودة لدى تصدير المواد الأولية والألبسة، حيث تجري عمليات شحن هذه المواد من دون أي معوقات أو تأخير.

يشار إلى أن معبر نصيب الحدودي مع الأردن تم افتتاحه منتصف الشهر الماضي، حيث شهدت الأسواق السورية بعد فتح المعبر إقبال كبير من قبل الأردنيين.


التعليقات

عاجل الجنرال “مكنزي”: جاهزون للعمل على التهدئة بشأن التطورات في القامشلي