أفادت الحكومة التركية بأنها قضت على الآلاف من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في سوريا والعراق، مشيرةً إلى الدور الذي لعبه #الجيش_السوري_الحر في ذلك.

وقال وزير الخارجية التركي (مولود تشاويش أوغلو) خلال مناقشة موازنة العام القادم بالبرلمان: “كافحنا ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق، وقضينا على 4 آلاف إرهابي منهم”، وفق تعبيره.

وأضاف الوزير في تصريح نقلته الأناضول أن القوات التركية والجيش السوري الحر خلال عملية (#درع_الفرات) تمكنا من “تطهير مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب، بينها مدينتي الباب وجرابلس، من تنظيم (داعش) الإرهابي، في الفترة بين آب (أغسطس) 2016 وآذار (مارس) 2017، ما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم”.

وكانت أنقرة قد أعلنت بداية الشهر الجاري أن 260 ألف سوري عادوا إلى مناطق “درع الفرات”، بعد انتزاعها من قبل أنقرة وفصائل الجيش الحر من داعش.

وتقوم تركيا ببذل جهود بهدف إعادة بناء البنية التحتية في مناطق “درع الفرات”، حيث تقول إنها تسعى إلى تهيئتها لتسهيل عودة السوريين إليها، فيما تتعرض لانتقادات بسبب تدخلها في الشمال السوري حيث يرى منتقدوها أن مشاريعها تهدف “لاستمرار السيطرة على تلك المناطق”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.