المدافع سابقاً عن ولي العهد.. ترامب عن وقوف ابن سلمان وراء مقتل خاشقجي: “لا أعرف”

المدافع سابقاً عن ولي العهد.. ترامب عن وقوف ابن سلمان وراء مقتل خاشقجي: “لا أعرف”

أفاد الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) بأنه “لا يعرف” ما إذا كان ولي العهد السعودي (#محمد_بن_سلمان) يقف وراء اغتيال الصحفي السعودي (جمال #خاشقجي) في تغير واضح لموقف الرئيس الأمريكي المدافع عن أبرز شركائه في المملكة.

وذكر ترامب سابقاً أن لا يعتقد أن للملك سلمان أو ابنه محمد أي علاقة في مقتل الصحفي، كما أنه أشار إلى احتمالية وقوف “قتلة مارقين” وراء الجريمة، قبل اعتراف الرياض بمسؤولية أشخاص من البعثة الدبلوماسية وآخرين مخابراتيين وراء الواقعة.

وقال ترامب اليوم في مقابلة مع قناة فوكس نيوز: “تلقيت إحاطة كاملة حول التسجيلات، وليس لديّ سبب للاستماع إليها، وسألت بعض الناس هل عليّ أن أستمع إليها؟ وقالوا لي إنه لا يتعين عليّ ذلك.. التسجيلات عنيفة ووحشية ومروعة للغاية”.

ورداً على سؤال حول “كذب ابن سلمان بمسؤوليته عن الجريمة” رد الرئيس الأمريكي “لا أعرف، ولا أعرف من يعلم حقاً، لكن يوجد الآن أناس كثيرون يقولون إنه لاعلم له بالأمر”، على حد تعبيره.

وفي سياق متصل، صرح وزير الدفاع التركي بأن “هناك احتمال أن يكون قتلة خاشقجي غادروا تركيا بعد ثلاث أو أو أربع ساعات من ارتكاب الجريمة. وربما أخذوا أجزاء الجثة معهم في حقائب دون أن يواجهوا مشكلات بسبب حصانتهم الدبلوماسية”.

وبيّن تقرير صادر عن المخابرات المركزية الأمريكية أن الأمير محمد بن سلمان هو المسؤول عن مقتل خاشقجي، لكن ترامب قال عن ذلك التقرير إنه “سابق لأوانه جداً”، وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.