حمزة فراتي – موقع الحل

استهدف طيران التحالف الدولي، مساء أمس، بعدة غارات جوية، مناطق بريف مدينة البوكمال (شرقي #ديرالزور) لاتزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) ما أسفر عن وقوع عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن “الغارات الأولى استهدفت منازل المدنيين في ناحية البقعان التابعة لمدنية #هجين، مخلفة أكثر من 45 قتيلاً غالبيتهم من النساء والأطفال، وجرحى تجاوز تعدادهم 30 بعضهم في حالة حرجة ما يرجح زيادة عدد القتلى”.

وأضاف المصدر، أن القصف ذاته “استهدف بلدة #الشعفة بعدة غارات أيضاً، ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وجرح أكثر من 17 آخرين، إضافة لدمار كبير في المنازل والممتلكات”.

ولفت المصدر إلى أنه “من المحتمل أن ترتفع حصيلة الضحايا في البلدتين، مع وجود مفقودين تحت الأنقاض، يصعب إخراجهم، لعدم توفر آليات ثقيلة تسهل عملية رفع تلك الأنقاض”.

وأشار المصدر إلى أن “طيران التحالف الدولي، استهدف قرية #السوسة يوم الخميس الفائت، بعدة غارات جوية، ذهب ضحيتها أكثر من 20 مدنياً 17 منهم من عائلة واحدة”.

وتسبب القصف المتواصل لطيران التحالف الدولي خلال الأسابيع الماضية على القرى والبلدات التي لاتزال تحت سيطرة التنظيم في المنطقة، بسقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، بينهم نساء وأطفال وكبار في السن، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.