معتقلو حماة المركزي مستمرون في إضرابهم ويطلبون الاجتماع مع القيادة الروسية

هاني خليفة – حماة

يستمر معتقلو #سجن_حماة_المركزي بإضرابهم عن الطعام، وذلك لليوم الثامن على التوالي، والذي بدأوا به الاثنين الماضي، مطالبين بعفو عام عنهم والنظر في أحوالهم.

وأوضح أحد ذوي المعتقلين، لموقع الحل، أن “السجناء طالبوا إدارة السجن بالاجتماع مع القيادة الروسية المتواجدة في قاعدة #حميميم العسكرية، وذلك من أجل إعادة النظر في ملف#المعتقلين”. لافتاً إلى أنه كان من الفروض اجتماع القيادة الروسية مع السجناء قبل يومين، إلا أنها لم تحضر إلى السجن حينها.

وبيّن المصدر أن قوات النظام تسعى إلى قطع الاتصالات بشكلٍ كامل عن السجن وما حوله، نظراً لتواصل السجناء مع ذويهم ونقل ما يحدث داخل السجن إلى وسائل الإعلام. في حين أفادت مصادر محلية من حماة، بأن شبكة الإنترنت تشهد بطئ شديد منذ حوالي أربعة أيام.

وكان أهالي المعتقلين ألغوا اعتصام لهم، أمس، بسبب الانتشار المكثف لعناصر قوات النظام والمليشيات المساندة لها في شوارع حماة وخاصةً أمام السجن وما حوله، وذلك بعد مناشدات من قبل أبنائهم في السجن.

يشار إلى أن الإضراب داخل السجن جاء رداً على إصدار النظام السوري، قبل أيام أحكاماً قضائية بحق 11 معتقلاً من سجن حماة المركزي، لتنفيذ حكم الإعدام بحقهم واقتيادهم إلى سجن#صيدنايا بـ #ريف_دمشق لتنفيذ الحكم


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/QqxpV