ارتفاع أسعار المعجنات.. ومسؤول في النظام يُحمِّل “القمح المستورد” المسؤولية!

ارتفاع أسعار المعجنات.. ومسؤول في النظام يُحمِّل “القمح المستورد” المسؤولية!

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، (عبد الله الغربي) إن “سبب ارتفاع أسعار #المعجنات، هو زيادة سعر طن #القمح المستورد من 205 إلى 255 ليرة سورية ما انعكس على أسعار الطحين”، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأضاف الغربي، أنه “من الممكن أن تعود الأسعار إلى وضعها خلال 15 يوماً”، لافتاً إلى أن وزارته ضبطت أسعار الأسواق بنسبة 60% مع ارتفاع سعر صرف #الدولار، والذي لا يعرف أحد أسبابه.

من جهته قال عضو جمعية حماية المستهلك بدمشق (بسام درويش) لموقع الاقتصادي، إن “السبب الرئيسي وراء ارتفاع منتجات المخابز الخاصة هو وقف استيراد #الطحين من لبنان منذ قرابة 4 أشهر، ما رفع سعر الكيلو إلى 270 ليرة”.

وارتفعت أسعار المعجنات والخبز السياحي في دمشق من دون أي قرار رسمي من حكومة النظام، حيث بلغ سعر ربطة الخبز السياحي 350 ليرة، وخبز الصمون وصل سعره إلى 500 ليرة سورية.

يشار إلى أن اخر تعديل لأسعار المعجنات من قبل حكومة النظام كان خلال العام الماضي، حيث رفعت الأسعار نحو 10%، وحددت سعر كيلو خبز النخالة بـ 250 ليرة، وكيلو الكعك بالسمسم 750 ليرة وبدون سمسم 700 ليرة، وسعر كيلو خبز الصمون الطري 350 ليرة، والصمون القاسي 400 ليرة، أما سعر كيلو #الخبز السياحي فتم تحديده بـ300 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.