حكومة النظام: منتجاتنا التصديرية وصلت إلى أكثر من 100 دولة بينها تركيا وأمريكا

حكومة النظام: منتجاتنا التصديرية وصلت إلى أكثر من 100 دولة بينها تركيا وأمريكا

كشفت دراسة لـ “اتحاد المصدرين السوري” التابع للنظام، أن المنتجات السورية وصلت إلى 109 بلدان خلال عام 2017 و 107 بلدان خلال العام الحالي 2018، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وتصدرت لبنان والسعودية وتركيا والعراق ومصر والأردن والإمارات، قائمة الدول التي وصلت إليها المنتجات التصديرية السورية مع تغير ترتيبها بين العامين 2017 و2018  كما كانت الدول الأوروبية والولايات المتحدة الامريكية ضمن المراتب الـ 25 الاولى.

ووصل عدد المواد المصدرة بحسب سانا، إلى 750 مادة، احتل #زيت_الزيتون الصدارة ومنتجات زراعية كالكمون واليانسون واللوز إضافة إلى الألبسة والمنظفات والأدوية والأحذية في حين وصل عدد #المصدرين إلى 648 مصدرا جميعهم  أعضاء بالاتحاد.

وأكد رئيس اتحاد المصدرين (محمد السواح) للوكالة، أن “كمية المنتجات المصدرة في عام 2019 سوف تتحسن، نتيجة فتح معبر نصيب مع #الأردن مع توقع فتح المعابر مع العراق”.

يشار أن أرقام الصادرات التي تعلن عنها كل حكومة النظام، تختلف عن أرقام الصادرات الحقيقية والدولية، حيث أن جزءاً هاماً من الصادرات السورية يخرج تهريباً ولا تسجل بقيمها الفعلية، بل بقيم أقل لتخفيف الرسوم المفروضة عليها، وتشير البيانات التجارية الدولية ict إلى أن الصادرات السورية، تراجعت بشكل كبير خلال سنوات #الحرب، ولم تتوسع كما تذكر حكومة النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة