الإدارة الذاتية تمنع استيراد ماركة شاي سورية “مقلدة” من إقليم كردستان

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

جوان علي- القامشلي

منعت المديرية العامة للتجارة (التابعة للإدارة الذاتية) استيراد ماركة شاي سورية “مقلدة ” من #إقليم_كردستان، مؤكدة أن العديد من المواد الرديئة الجودة والمنتهية الصلاحية تأتي إلى مناطقها من مناطق “#درع_الفرات”، عبر معبر سيمالكا.

وأكدت المديرية العامة للتجارة، أن سبب منعها استيراد “شاي ليالينا”، يعود إلى “عدم وجود أي وكلاء لها في العراق أو إقليم كردستان، مشيرة إلى أنه بعد التحليل تبين أنها ماركة مقلدة وغير معروفة المصدر و ذات نوعية رديئة إلا أنه يتم شعار “شاي ليالينا” بهدف التسويق.

وطالب التعميم “الضابطة التموينية بضرورة متابعة مستودعات التجار المستوردين لهذه المادة، وإحالة التجار للمساءلة القانونية”.

وأعلنت هيئة #الاقتصاد في بيان سابق لها، أن “مناطق الإدارة الذاتية تحولت إلى سوق لتصريف المواد منخفضة الجودة من الدرجة الثالثة والرابعة، سواء أكانت خليجية أو عراقية أو تركية”، لافتة إلى أن “لبعض التجار دوراً في التلاعب بتاريخ صلاحية مواد تكون قد اجتازت صلاحيتها نصف المدة أو شارفت على الانتهاء أو منتهية الصلاحية مسبقا, حيث تعتبر تالفة وغير صالحة للاستهلاك البشري”.

وتؤكد المديرية أن الطريق الوحيد الذي يتخذه بعض #التجار لإدخال هذه المواد الى الأسواق هو عن طريق #إعزاز و #جرابلس من ثم الى منبج لتدخل من بعدها الى أسواق مناطق الإدارة الذاتية.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Ux0HP
المزيد