النظام يعتقل قياديين سابقين من المعارضة في برزة بدمشق

النظام يعتقل قياديين سابقين من المعارضة في برزة بدمشق

سليمان مطر – ريف دمشق

اعتقلت قوات النظام عدداً من قياديي المعارضة الذين قاموا بتسوية أوضاعهم في مصالحة مدينة #برزة شرق #دمشق، وذلك ضمن سياسة جديدة تتبعها في معاملة قادة المعارضة الذين فضلوا مصالحة النظام على الخروج الآمن نحو الشمال السوري.

وذكر الناشط عز الدين الدمشقي لموقع الحل أنّ الاعتقال جاء عبر إبلاغ كل من “أبو الطيب” قائد فصيل “اللواء الأول” سابقاً، و القيادي “أبو محجوب” الذي حضر مؤتمر#سوتشي عبر النظام، و القياديين “مورو، وأبو فؤاد الحبشي”، بضرورة مراجعة فرع المخابرات الجوية في مدينة #حرستا، حيث تم اعتقالهم ووضعهم تحت التحقيق، على الرغم من حصولهم على رُتب عسكرية مع النظام بعد تسوية وضعهم وتسهيلهم دخول النظام إلى برزة.

وأضاف المصدر أنّ القيادي المعروف “أبو بحر البقاعي” كان من المطلوبين للحضور للمراجعة إلّا أنّه اختفى من الأجواء، خوفاً من اعتقاله، كما حصل مع قياديين سابقين تم استدعاؤهم في وقتٍ سابق.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام كثفت من اعتقالاتها لقياديين من المعارضة وعدد من الضباط العاملين في صفوفها على خلفية اعترافات من شخصيات قيادية في المعارضة تم توقيفها واعترفت على أعمال سابقة قامت بها خلال فترة سيطرة المعارضة على المنطقة، أبرزها تهريب السلاح والمؤونة إلى داخل #الغوطة_الشرقية مقابل مبالغ مالية كبيرة أثناء حصار النظام لها، بحسب ناشطين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.