النظام يعتزم إنشاء بيت للمنتجات الحرفية السورية في دولة أبخازيا

النظام يعتزم إنشاء بيت للمنتجات الحرفية السورية في دولة أبخازيا

اتفق وفد الاتحاد العام للجمعيات #الحرفية التابع للنظام مع غرفة صناعة وتجارة #أبخازيا على إقامة بيت دائم للمنتجات الحرفية السورية فيها، ليكون منفذا لتصدير المنتجات إلى دول الاتحاد الروسي وأوروبا، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وذكرت سانا أن الاتفاق جاء “باعتبار أن أبخازيا مقصدا مهما للسياح الأوروبيين”، مشيرة إلى أن الاتفاق تم في ختام فعاليات المنتدى #السياحي الأبخازي، والذي شارك فيه اتحاد الحرفيين بمعرض خاص بالمنتجات الحرفية السورية.

وأضافت وكالة النظام، “شملت المشاركة السورية في المعرض الذي امتد على مساحة 150 مترا مربعا منتجات 33 حرفة يدوية منها تحف نحاسية وموازييك ومفارش طاولات وصابون وبخور وعلب خشبية وغذائيات وموالح وشامبو وصبغات وملابس وأحذية”.

وقال المدير الثقافي والإعلامي بمجلس شيوخ الكار المركزي في الاتحاد، (عدنان تنبكجي)، إن “#المعرض يشكل نافذة مهمة لتسويق وبيع المنتجات الحرفية السورية، ليس في أبخازيا وإنما في دول الاتحاد الروسي ومنها إلى أوروبا لا سيما أن أبخازيا تعتبر مقصدًا للسياح الأوروبيين”.

يشار إلى أن حكومة النظام أعلنت في شهر أيار الماضي عن إقامة علاقات دبلوماسية مع دولة #أبخازيا المنفصلة عن جوروجيا والواقعة في شمال غربها على البحر الأسود.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية