بالتزامن مع حملة الجيش الوطني “ضد الفساد”.. فصائل عدة تستمر بانتهاكاتها في عفرين

بالتزامن مع حملة الجيش الوطني “ضد الفساد”.. فصائل عدة تستمر بانتهاكاتها في عفرين

جوان علي- القامشلي

صادرت مجموعة تابعة للواء سليمان شاه “350 تنكة زيت زيتون من أحد مدني ناحية #شيخ_الحديد (#شيه) بمنطقة عفرين، بحجة مخالفته قرار اللواء بمنع إخراجه من الناحية وبيعه للمجلس المحلي والفصيل العسكري فقط”.

وأكد مصادر متقاطعة إن “مجموعة مسلحة تابعة للواء سليمان الشاه بقيادة المدعو أبو عمشة صادرت قبل عدة أيام 350 تنكة زيت تعود ملكيته لأحد المدنيين من ناحية شيخ الحديد في ريف عفرين، بسبب إخراج الزيت لخارج الناحية”، متذرعين بأن ذلك “مخالفة لقرار اللواء والمجلس المحلي الذين منعوا إخراج وبيع الزيت خارج الناحية وعليهم بيعها للمجلس والفصيل فقط”.

وكان المجلس المحلي في شيخ الحديد قد أصدر قبل شهر تعميماً يفرض على المزارعين دفع 15 % من موسم الزيتون، منها 5 % للمعصرة و10% للمجلس.

وذكرت مصادر إعلامية أن عناصر فصيل السلطان مراد “قاموا بقطع شجرة معمرة في مزار شيخ حمزة في قرية علي كارو التابعة لناحية #بلبل، واحتطاب أغصانها رغم وجودها في مزار يحظى برمزية لدى سكان المنطقة”.

وأشارت المصادر إلى أن “عدد عوائل الفصائل المسلحة مع المهجرين من أرياف حمص وحماة وحلب بلغ 600 عائلة في مركز ناحية بلبل(شمال عفرين)، مقارنة بـ25 عائلة فقط من السكان الأصليين”. لافتتة إلى أن فصائل #السلطان_مراد و #الحمزات بالإضافة إلى #فيلق_الشام و #لواء_المعتصم و #النخبة و #صقور_الشمال و #الفرقة_23 المتواجدين في الناحية “يغالون في الانتهاكات بحق سكان المنطقة لدفعهم إلى الهجرة”، بحسب قول المصدر.

وأكد نشطاء من عفرين أن ممارسات الفصائل “تستمر بحق مدنيي #عفرين، بالتزامن مع الحملة التي أطلقها الجيش الوطني ضد الفساد شمال حلب”.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية