دير الزور.. تراجع أسعار المواشي في مناطق سيطرة “داعش” نتيجة القصف والحصار

دير الزور.. تراجع أسعار المواشي في مناطق سيطرة “داعش” نتيجة القصف والحصار

حمزة فراتي – موقع الحل

تراجعت أسعار المواشي (الأغنام والأبقار) في بعض القرى الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بريف مدينة البوكمال (شرقي دير الزور) خلال الأسابيع الماضية، نتيجة اشتداد الحصار المفروض على الأهالي المتواجدين بداخلها.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن “أسعار المواشي انخفضت بشكل كبير في قرى الباغوز والشعفة والسوسة، حيث بلغ سعر رأس الغنم الواحد 50- 70 ألف ليرة سورية، بعد أن كان سعره يتراوح بين 170- 180 ألف، بالمقابل وصل سعر #البقرة الواحدة إلى 250 ألف بعد أن كان سعرها قرابة 700-800 ألف”.

وأشار السيد إلى “كساد حركة سوق #المواشي في القرى المذكورة، لعدم الإقبال على شرائها من قبل الأهالي، نتيجة اشتداد القصف وتضييق الخناق عليهم من قبل النظام من جهة وطيران التحالف الدولي المساند لقوات سوريا الديمقراطية (#قسد) من جهة أخرى، إضافة لعدم قدرتهم الخروج من المنطقة أو بيع مواشيهم خارجها لأن التنظيم يمنع ذلك، السبب الذي أدى إلى التراجع الحاد في أسعارها”.

من جهة أخرى، يعاني سكان المناطق المذكورة من فقدان معظم المواد #الغذائية والأساسية وارتفاع كبير في أسعار المتوفر منها، حيث وصل سعر كيلو الملح 2500 ليرة سورية، كما لا يوجد خضار وفواكه في الأسواق، وفق المصدر.

وتشهد مناطق سيطرة التنظيم بريف دير الزور الشرقي، عمليات عسكرية لقسد ترافقها غارات مكثفة لطائرات التحالف الدولي، بهدف السيطرة عليها، ما أدى لتفاقم الوضع الإنساني للأهالي المحاصرين بداخل هذه المناطق، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.