ريف حماة.. تجار يطلقون حملة “كن مع الفقير” بهدف تخفيض الأسعار

ريف حماة.. تجار يطلقون حملة “كن مع الفقير” بهدف تخفيض الأسعار

هاني خليفة – حماة

أطلق أصحاب المحال والمصالح التجارية، أمس الأربعاء، حملة سميت بـ “#كن_مع_الفقير”، لتخفيض الأسعار بشكل عام في مناطق سيطرة المعارضة بريفي #حماة الشمالي والغربي، حتى يتمكن جميع الأهالي من شراء ما يلزمهم وبأسعار مناسبة.

وقال أحمد اليوسف (صاحب محل بيع #فروج في بلدة #قلعة_المضيق)، لموقع الحل، إن “سعر الفروج الواحد أصبح بـ 800 ليرة سورية بعد أن كان بـ 1300 ليرة قبل الحملة، وسندويشة الشاورما بـ 300 ليرة بعد أن كانت بـ 500 ليرة، وذلك من أجل أن يتمكن جميع السكان من مقيمين ومهجرين شرائه، إذ يوجد الكثير من الفقراء والمحتاجين في المنطقة”.

بدوره، بيّن كنان الدبيس (صاحب محل خضار وفواكه في بلدة #كفرنبودة)، أن كيلو التفاح أصبح بـ 100 ليرة والبرتقال بـ 50 ليرة والبندورة بـ 100 ليرة والموز اللبناني بـ 200 ليرة. لافتاً إلى أن الأسعار تعادل نصف الأسعار القديمة كما هو الحال للخضار بشكلٍ عام.

وأشار الدبيس إلى أن تخفيض الأسعار شمل الملابس وأجور المواصلات بين مناطق سيطرة المعارضة و #المخيمات الحدودية وثمن الأدوية في الصيدليات أيضاً دون تحديد مدة الحملة. مشدداً على أن الهدف من الحملة هو “إحساس الناس ببعضها البعض وإحياء روح التعاون بين الأهالي، نظراً لانتشار الفقر والحاجة والضيق بين السكان بسبب الظروف المعيشية الصعبة”، بحسب تعبيره.

ووصل سعر صرف #الدولار الأميركي مقابل #الليرة_السورية، خلال الأيام القليلة الماضية إلى 500 ليرة للدولار الواحد، الأمر الذي كان يسبب خوف لدى السكان من غلاء جميع المواد في الأسواق، إلا أن ذلك دفع التجار وأصحاب المحال إلى إطلاق مبادرة، والتي بحسب الناشط الإعلامي (عمران الحسن)، من شأنها زيادة الحركة التجارية في مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة، فضلاً عن تأمين الناس لحاجاتهم الأساسية خاصةً خلال فصل #الشتاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة