النظام يرفع أسعار المحروقات الخاصة بالبواخر والسفن الأجنبية التي تصل للمرافئ السورية

النظام يرفع أسعار المحروقات الخاصة بالبواخر والسفن الأجنبية التي تصل للمرافئ السورية

أصدرت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد #البترولية “محروقات” قراراً رفعت بموجبه أسعار المشتقات #النفطية لأغراض تمويل البواخر والسفن الأجنبية التي تؤمّ المرافئ السورية، بحسب ما نقلت صحيفة البعث التابعة للنظام.

وحدّد القرار رقم 4556 أسعاراً جديدة لبيع بعض المشتقات النفطية لأغراض تمويل البواخر والسفن، حيث أصبح سعر مبيع الطن الواحد من مادة #المازوت -تسليم ظهر الباخرة-  بـ 938 دولاراً بعد أن كان 684 دولاراً، أي بزيادة 254 دولاراً.

وأشارت شركة #محروقات التابعة لحكومة النظام، إلى أن الأسعار المحددة في القرار الجديد قابلة للتغيير والتعديل من دون سابق إنذار أو ارتباط من قبلها، لافتة أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من بداية الشهر الجاري.

وقال رئيس شُعبة توزيع المحروقات في فرع المحروقات بطرطوس (عبد الحميد نده)، إن المعدل الشهري لكميات التوزيع من مادة #المازوت للسفن التي تؤمّ مرفأ طرطوس تُقدّر بـ 100 طن شهرياً، حصة #السفن الأجنبية منها تتراوح بين 50 إلى 55 طناً شهرياً”.

وأوضح نده إلى أن التزوّد بالمشتقات النفطية عبر المرافئ #السورية للسفن والبواخر الأجنبية يتمّ حسب الطلب، مشيراً إلى وجود مخزون كبير من المشتقات النفطية لدى المرافئ وجميع الخزانات الموجودة في مرفأ #طرطوس ممتلئة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.